تصنع هاتف qualcomm الرقائق الموجودة عمليًا في كل هاتف يعمل بنظام Android ، ولكن الشركة اليوم تبتعد عن دورها المعتاد.  ببعض المساعدة من Asus ، تعلن شركة Qualcomm عن أول هاتف خاص بها.

يُطلق عليه رسميًا اسم الهاتف الخاص بـ Snapdragon Insiders (والذي ينطلق حقًا من اللسان) ، فإن أول هاتف من هاتف qualcomm  هو في الواقع أقل من هاتف iPhone أو Galaxy المنافس وأكثر عرضًا لتقنية Qualcomm المصممة لجمهور Qualcomm على وسائل التواصل الاجتماعي – خاصةً تلك التي تتبع Snapdragon المختلفة  قنوات في جميع أنحاء العالم.

Snapdragon Insiders

هذه مجموعة صغيرة جدًا ، وبينما تدعي شركة Qualcomm أن لديها حوالي 1.6 مليون مستخدم Snapdragon Insiders في جميع أنحاء العالم ، فإن هذه الأرقام لا تبدو مثيرة للإعجاب تمامًا عندما تفكر في أن حساب Apple على Twitter وحده لديه 6.4 مليون متابع ، على الرغم من عدم نشر تغريدة حقيقية.  .  (جميع “تغريدات” Apple عبارة عن إعلانات مدفوعة تقنيًا ، لذلك لا تظهر كتغريدات أو ردود في جدولها الزمني على Twitter.) وفي الوقت نفسه ، لدى حساب Samsung Mobile Twitter أكثر من 12 مليون متابع.

يعد الهاتف الذكي الخاص بـ Snapdragon Insiders أمرًا غير معتاد أيضًا لأن Qualcomm لا تصنع بالفعل هواتف للمستهلكين (باستثناء عدد قليل من الأجهزة المرجعية) ، لذلك كان على الشركة الاستعانة بمساعدة Asus لتجميع هذا الشيء معًا.  ما ننظر إليه حقًا هو هاتف مليء بتقنية Qualcomm المتنوعة ، ولكن تم تجميعه وبيعه ودعمه بواسطة Asus ، مع بعض شارات Snapdragon الرائعة المنتشرة حول جسمه.

ما تحتاج إلى معرفته حقًا هو أن هاتف Qualcomm’s Snapdragon سيكلف 1500 دولار ، وهو أغلى من أي هاتف غير قابل للطي متوفر من Samsung أو Apple.  بعد قولي هذا ، قامت Qualcomm بإلقاء عدد قليل من الملحقات ، لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما ستحصل عليه مقابل هذه الأموال.

معالج و شاشة هاتف qualcomm

سيأتي هاتف Snapdragon نفسه بمعالج Snapdragon 888 (للأسف ليس Snapdragon 888+ الذي تم الإعلان عنه حديثًا) إلى جانب شاشة AMOLED مقاس 2448 × 1080 بحجم 6.78 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز

مواصفات و كاميرا هاتف qualcomm

سيحتوي هذا الأخير على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت وذاكرة تخزين 512 جيجابايت و 4000 مللي أمبير في الساعة  البطارية.  ستكون هناك أيضًا كاميرا سيلفي بدقة 24 ميجابكسل في الأمام وثلاث كاميرات في الخلف: كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3 × ، والذي يمكن أن يكون  تستخدم في وقت واحد لتسجيل كل من الصور ومقاطع الفيديو.

تتطلع Qualcomm أيضًا إلى إظهار Snapdragon Sound والاتصال اللاسلكي السريع ، مما يعني أن الهاتف يدعم أيضًا Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E جنبًا إلى جنب مع بعض من أوسع دعم بيانات الهاتف المحمول المتاح على أي هاتف.  وبالطبع فإن هاتف Snapdragon متوافق مع جميع الأنواع الرئيسية لشبكات الجيل الخامس.

Snapdragon Insiders

ومن المثير للاهتمام ، بالنسبة لهاتف بهذا الثمن باهظ الثمن ، أن هاتف Snapdragon لا يحتوي على شحن لاسلكي ، على الرغم من أنك تحصل على مستشعر بصمة الإصبع ثلاثي الأبعاد من Qualcomm من الجيل الثاني ، على الرغم من أنه بدلاً من كونه مستشعرًا داخل الشاشة ، فهو موجود في الجزء الخلفي من الهاتف ،  فوق شعار Qualcomm’s light-up Snapdragon.

الآن إذا كان هذا لا يبدو لك بالضبط مثل هاتف 1500 دولار ، فأنت لست وحدك.  لتحلية الصفقة ، تقدم Qualcomm حفنة من الإضافات في الحزمة ، بما في ذلك كابل USB-C مضفر ، ومصد مطاطي مخصص ، وطوب طاقة Qualcomm Quick Charge 5 ، والأهم من ذلك ، إصدار خاص يحمل علامة Snapdragon.  سماعات MW08SI اللاسلكية من Master and Dynamic ، والتي تباع بسعر 300 دولار أمريكي بمفردها.

قد تحدثنا سابقا عن : تعمل Google على جعل Omnibox في Chrome أكثر فائدة

الآن يجب أن تزيل هذه الإضافات بعض اللدغة من سعر الهاتف الذي يبلغ 1500 دولار ، ولكن يبقى السؤال الكبير: لماذا نصنع هذا الشيء على الإطلاق؟  في إحاطة إعلامية للصحافة ، قال مايك روبرتس ، قائد التسويق في شركة Qualcomm ، إن شركة Qualcomm لا تحاول التنافس مباشرة مع مصنعي المعدات الأصلية الآخرين ، لأن الهاتف مخصص بالفعل لمستخدمي Snapdragon Insiders.  وإذا نظرنا إلى جهود كوالكوم الأخيرة لبناء المعجبين ، مثل إطلاق Snapdragon Podcast ، فإن هذا الشعور يبدو صحيحًا بشكل عام ، حيث تستمر Qualcomm في بذل جهد لبناء جمهور من عشاق شرائح الهاتف المحمول ، ربما لعكس (  في بعض الأحيان) قواعد جماهيرية مسعورة نراها في سوق أجهزة الكمبيوتر لشركات مثل AMD و Intel و Nvidia.

لكنه لا يزال غريبًا نوعًا ما ، لأنه على عكس وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب أو وحدات معالجة الرسومات ، لا يستطيع الشخص العادي حقًا اختيار معالج محمول من الرف وتثبيته في هواتفهم.  العملاء إلى حد كبير في نزوة صانعي الأجهزة مثل Samsung أو Google أو Apple لتحديد نوع السيليكون المستخدم في أجهزتهم.

هذا يجعل هاتف Snapdragon نوعًا غير ضروري ، ومع وجود Asus المسؤول عن مبيعات التجزئة الفعلية ودعم المستخدم والتحديثات المستقبلية (ستعمل هواتف Snapdragon على إصدار مخزون نسبيًا من Android 11) ، يبدو الأمر كما لو أن Qualcomm لا تزال بعيدة عن البناء.  شيء يمكن أن يطلق عليه حقًا ملكًا له.  تقول الشائعات أن كوالكوم قد تطلق نسختها الخاصة من نينتندو سويتش العام المقبل ، لذلك ربما يستخدم عملاق الرقائق هاتف Snapdragon لاختبار المياه قبل دخول السوق الاستهلاكية بشكل حقيقي.

بغض النظر ، إذا كان الهاتف الذكي الخاص بـ Snapdragon Insiders يذهلك لسبب ما ، فراقب قنوات Qualcomm الاجتماعية اليوم للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية شراء واحدة.

Share.

تعليقان

  1. Pingback: Google Pixel 6 pro و Google Pixel 6

  2. Pingback: افضل الاساور الذكية لسنة 2021 | اسعار خيالية ! | جيك ويب

Leave A Reply